مصر: مطالب بمحاكمة سوزان مبارك بسبب قوانين الأسرة الجائرة

طالب العشرات من الآباء والأمهات من أعضاء حركة "إنقاذ الطفل والأسرة" بمحاكمة زوجة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك أثناء وقفتهم الاحتجاجية على سلالم نقابة الصحفيين ظهر أمس.
وضمت مطالب الحركة المطالبة بمحاكة سوزان مبارك، محاكمة كل من: فرخندة حسن رئيسة المجلس القومي للمرأة، ومشيرة خطاب، وزيرة الدولة للأسرة والسكان السابقة، وزينب رضوان وكيلة مجلس الشعب، ووزير العدل السابق ممدوح مرعى بإصدارهم قانون الرؤية الظالم على حد قولهم.
وبحسب صحيفة الأهرام قال أعضاء الحركة في وقفتهم الاحتجاجية: "إنه لابد من استضافة الطرف الغير حاضن لأولاده 48 ساعة في الأسبوع على الأقل، بدلا من قانون الرؤية الظالم وإلزام الحاضنة بذلك".


وطالبوا بإقرار الولاية التعليمية والعلاجية للأب، والتربية المشتركة مع الأم، وخفض سن الحاضنة للطفل إلى 7 سنوات للولد، و9 سنوات للبنت؛ طبقا للشريعة الإسلامية، وإلغاء قانون محاكم الأسرة فورا لعدم دستورية القانون رقم 10 لسنة 2004 بسبب إلحاق الضرر بأكثر 14 مليون أسرة مصرية وتيتم أكثر من 7 ملايين طفل.


كما طالبوا بإلغاء قوانين المصلحة الشخصية وقانون كوتة (وجوب تخصيص مقاعد) المرأة داخل مجلس الشعب، وإلغاء ما يسمي بالمجالس القومية المتخصصة مثل جمعيات حقوق المرأة والطفل لإصداره قرارات فاسدة تضر بالأسرة والطفولة.
نشرت هذه المادة في موقع لها أون لاين
فى 02 - جماد أول - 1432 هـ الموافق 05 - ابريل - 2011